تحركات سياسية من تحالف فتح لاقناع الصدر بقبول ترشيح الفياض لحقيبة الداخلية

تحركات سياسية من تحالف فتح لاقناع الصدر بقبول ترشيح الفياض لحقيبة الداخلية

كشفت مصادر نجفية مطلعة صباح اليوم الخميس عن وصول رئيس تحالف الفتح هادي العامري والمرشح لوزارة الداخلية فالح الفياض والقيادي بالحشد الشعبي سامي المسعودي إلى محافظة النجف الاشرف .

وقالت المصادر ان الوفد ياتي في اطار زيارة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لاقناعه بقبول ترشيح الفياض لمنصب وزير الداخلية بعد ان رفضت كتلة سائرون ترشيحه في الجلسة البرلمانية الخاصة بتصديق الثقة بالكابينة الوزرارية الخاصة بحكومة عبد المهدي.

وكان تحالف سائرون قد برر وضع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر “فيتو” على مرشح تحالف البناء لوزارة الداخلية فالح الفياض بعدما تم طرح اسمه في جلسة التصويت على الكابينة الوزارية من قبل عادل عبد المهدي لكون المرجعية لاتقبل به .

ويقول رائد فهمي عضو تحالف سائرون المدعوم من قبل مقتدى الصدر في تصريح صحفي ان ” السبب الرئيسي وراء رفض تحالفنا لمرشح وزارة الداخلية فالح الفياض ينبع من كونه قد جرب سابقا في مناصب امنية عدة وهو ما يتماشى مع ما نادى به المرجع السيستاني بشان مقولة “المجرب لا يجرب” اضافة الى ضرورة اناطة هذه المناصب المهمة بشخصيات مستقلة بعيدا عن الانتماءات الحزبية ولا تكون خاضعة تحت وصاية اطراف معينة”.

واضاف فهمي ان ” رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي يجري الان اتفاقيات مع الاطراف المختلفة وفي حال تم التوصل الى حلول مناسبة سيجري طرح الاسماء المتبقية من الكابينة الوزارية بجلسة الاخيرة للتصويت عليها وفي حال لم يتم التفاهم ستؤجل الى وقت اخر”.

ومن المتوقع ان يطرح رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي كابينته الوزارية المتبقية في جلسة مجلس النواب والتي ستعقد اليوم الخميس.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*