فتح يعلق على تشكيل جبهة معارضة للسلطة وأحزابها في العراق

25

فتح يعلق على تشكيل جبهة معارضة للسلطة وأحزابها في العراق

 

علّق تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، اليوم الجمعة، على مساع تشكيل جبهة معارضة للسلطة وأحزابها في العراق، فيما قدم شرطاً لتشكيل جبهة المعارضة، وهو تسجيل الأحزاب بشكل رسمي لدى الجهات المختصة.

وقال القيادي في التحالف النائب حنين قدو، ، إن “تحالف الفتح مع فكرة وجود معارضة حقيقية في العراق، لكن بشرط أن تكون أحزاب معارضة من الأحزاب العراقية والمسجلة رسمياً لدى دائرة الأحزاب العراقية، حتى لا يكون عمل تلك الأحزاب على تخريب العملية السياسية”.

وأضاف قدو، أن “المعارضة يجب أن تكون ملاحظتها بناءة وتكون مصححة لاخطاء الحكومة، لا تكون سبب رئيسي في بث الفرقة والطائفية في البلاد، ولهذا نحن مع جبهة معارضة تكون أحزابها مسجلة لدى الجهات العراقية المختصة، ولا تكون معارضة تقاد من خارج الحدود، وتنفذ أجندات دولية”.

وكان مصدر سياسي مطلع، كشف أمس الخميس، عن وجود حراك سياسي يهدف إلى تشكيل جبهة معارضة للسلطة وأحزابها في العراق، وفق وسائل إعلام محلية.

فيما علق القيادي في تحالف القرار العراقي، أثيل النجيفي، على أنباء وجود تحركات سياسية لتشكيل “جبهة معارضة” للحكومة وأحزابها في البلاد.

وقال النجيفي ، ان “الوضع لا يمكن ان يتحسن دون معارضة تبين اخطاء الحكومة وتصحح مسارها”، مبينا ان “وجود جبهة معارضة في العراق امر ضروري جداً، وعلى كل حكومة عاقلة دعم معارضيها”.انتهى



اترك تعليقاً