العامري والجربا ضمن قائمة المتغيبين عن البرلمان وهذا ما يخص علاوي

أكد النائب عن تحالف المحور الوطني، هيبت الحلبوسي، اليوم الأحد، أن قائمة النواب المتغيبين عن جلسات مجلس النواب تضمنت اسم النائب نواف الجربا والنائب هادي العامري، بالتالي هو ليس استهداف لزعيم ائتلاف الوطنية إياد علاوي.

وقال الحلبوسي، إن “علاوي وإن يكن زعيم ائتلاف الوطنية، فهذا لا يمنع من تنبيهه نتيجة غياباته المتكررة عن جلسات مجلس النواب التي تناقش قضايا ومصلحة البلد والشعب العراقي”.

وأضاف، “نستغرب من أن التنبيه الذي صدر سُوق على انه استهداف لعلاوي، وبالمقابل القائمة كانت تضم أسماء ستة نواب آخرين من بينهم نواف الجربا وهادي العامري”.

وأوضح أن “علاوي نائب متغيب والقانون يسمح لرئيس مجلس النواب تنبيه المتغيبين ومن ثم اتخاذ العقوبات المناسبة بحقهم”.

وكان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، قد وجه الخميس (7 شباط 2019)، تنبيها الى زعيم ائتلاف الوطنية إياد علاوي لتجاوز تغيبه عن جلسات البرلمان الحد المنصوص.

وجاء في وثيقة التنبيه، والصادرة من مكتب الحلبوسي إلى النائب إياد هاشم حسین علاوي، إنه “استنادا الى المادة (11) من قانون رقم (13) لسنة ۲۰۱۸ (قانون مجلس النواب وتشكيلاته) والمتضمنة اولا على النائب التزام حضور جلسات المجلس ولجانه، وفي حال تكرار غياب النائب من دون عذر مشروع خمس مرات متتالية او عشر مرات غير متتالية خلال الفصل التشريعي يوجه الرئيس له تنبيها خطية يدعوه فيه الى الالتزام بالحضور.

ورد ائتلاف الوطنية، الجمعة (8 شباط 2019)، على تنبيه الحلبوسي، لعلاوي، بالقول “الكتاب منسوب إلى رئيس مجلس النواب، لكنه لم يصل رسمياً الى ائتلاف الوطنية أو نوابها أو مكتب إياد علاوي، وهو أسلوب يذكرنا بكيفية تعامل صدام حسين مع المواطنين حيث كان يوجه قراراته واملاءاته عبر الإعلام.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*