بعد الغناء الطويل لصدام.. طائرة خاصة تنقل مطربي السبعينات الى السعودية

قالت مصدر عراقي في دبي، إن السعودية وجهت دعوة رسمية لمجموعة من فناني جيل السبعينات في العراق بالتزامن مع حفل الفنانين كاظم الساهر وإلهام المدفعي ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة.

وقال المصدر أن “السلطات السعودية خصصت طائرة خاصة لنقل حشد من الفنانين العراقيين من بغداد إلى الرياض في احتفاء غير مسبوق بالفن العراقي بالتزامن مع إطلاق قناة (أم.بي.سي العراق) وحفل الفنانين كاظم الساهر وإلهام المدفعي في مهرجان شتاء طنطورة”، لافتةً إلى أن “الدعوة تشمل فنانين في التمثيل والتشكيل فضلاً عن الغناء”.

وقال المصدلار إن “الفنانين ياس خضر وفاضل عواد وحسين نعمة وسعدون جابر ومحمود أنور تلقوا دعوة سعودية لزيارة الرياض مع نخبة من فنانين عراقيين في المسرح والتشكيل”، مشيراً إلى أن “لسلطات السعودية خصصت طائرة خاصة ستنقل الوفد العراقي إلى الرياض”.

وبحسب الصحيفة، “رحب حسين نعمة وس عدون جابر ومحمود أنور بالدعوة السعودية”، مؤكدين تلبيتها بـ”اعتزاز كبير، ولم يتأكد بعدُ سفر الفنانين ياس خضر وفاضل عواد لأسباب وصفت بالشخصية”.

ياتي ذلك في وقت توجه الانتقادات لحسين نعمة لتوجيهه رسالة الى امير قطر لمساعدته ماديا.

وافادت المصادر ان الدعوة السعودية تاتي ضمن سياق كسب الاتباع لها في العراق لمواجهة النفوذ الثقافي الايراني، لاسيما وان فنانين عراقيين يدعون

الاهمال والفقر بعد انحسار سوق الفن في العراق منذ ٢٠٠٣.

وقال الناشط علي الحيدر ان الفنانين اليوم يستيدرون للغناء الى حكام الخليج بعد ان غنوا طويلا لصدام حسين..



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*