نائب عن حزب بارزاني بشأن قانون الخدمة الإلزامية : لن يطبق في كردستان

239

قال النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، بشار الكيكي، اليوم الثلاثاء، إن حكومة الاقليم لن تطبق مشروع قانو الخدمة الإلزامية، في حال شُرع داخل مجلس النواب.

وقال بشار الكيكي خلال برنامج “وجهة نظر” : إن “قانون الخدمة الإلزامية إذا كان يهدف إلى توفير فرص العمل، فهو غير مجد، والاولى توفير فرص عمل مدنية”.

وأضاف الكيكي، أن “عسكرة المجتمع لا تنسجم مع الواقع، خاصة مع وجود هذا لكم الهائل من القوات العسكرية والامنية”، مبيناً أن “توحيد الشعب لن يمكون عن طريق عسكرة المجتمع”.

وعن إجراءات حكومة اقليم كردستان في حال شرع قانون الخدمة داخل مجلس النواب، أكد أن “أربيل لن تطبق قانون الخدمة الالزامية حتى ولو تم تشريعه، لان الاقليم يمتلك بحسب الدستور قوات امنية، وبهذا الواقع فأن الخدمة الالزامية لا تعنيه”.

وأشار إلى أن “شباب كردستان يتنعمون بالاستقرار ويفكرون بالمدنية لا العسكرية”، مبيناً أن “الشباب العراقيون لن يقبلوا بالالتزام باي مجال، وانما بالترغيب”.



تعليق واحد

  1. هوش يار

    يربي الشباب للتعاون مع بعض ونبذ الطائفية ويبني شخصية مسؤولة ذات وعي امني وحس وطني والتزام اخلاقي وانضباط مهني

    ودعوة لتنشيط السياحة بمحافظات العراق خارج الاقليم مثل بحيرة الحبانية وجزيرة بغداد وضفاف نهر دجلة ونهر الفرات اثار بابل والاهوار وعين الكبريت بالديوانية وبحيرة الرزازة وبحيرة ساوة واثار اور لتكون وجهة للعراقيين والاجانب اضافة للسياحة الدينية ..ودعوة للعراقيين لمقاطعة السياحة في اربيل بالذات والاقليم عامة التي يتحكم بها البرزاني وزبانيته واقاربه والذي يصرون على النهب والتهريب للنفط والموازنة وسحب اموال العراقيين فوق ما يسرقون وسرقوا بفسادهم

اترك تعليقاً