“فوضى” في البرلمان.. من هم “الناشطون” الذين استقبلهم الحلبوسي؟!

1709

تبرأ متظاهرون، اليوم السبت 5 تشرين الأول/أكتوبر، من الوفد الذي التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي في مبنى البرلمان، كـ “ممثلين عن المحتجين”.

shareتبرأ متظاهرون من الوفد الذي التقى رئيس البرلمان محمد الحلبوسي في مبنى مجلس النواب، مؤكدين أنهم “لا يعرفونهم”
وقال متظاهرون في حديث لـ “الترا عراق”، إن “نحو 50 شخصًا التقوا محمد الحلبوسي في مبنى البرلمان، منهم نحو 40 شخص من تابعون أساسًا لرئيس البرلمان”.

اقرأ/ي أيضًا: السلطات العراقية تصعد عمليات قمع المتظاهرين العزل وتخرق الدستور.. أيضًا!

وأضاف المتظاهرون الذي رفضوا الكشف عن أسمائهم، أن “نحو 10 أشخاص آخرين ضمهم الوفد، لكن لا أحد يعرفهم”، مشددين أن “الاحتجاجات الجارية ليس لها ممثل، وكل من يدعي ذلك فهو كاذب”.

كانت مصادر برلمانية تحدثت عن اجتماع بين الحلبوسي وناشطين “يمثلون” تظاهرات البلاد المتواصلة منذ 5 أيام، بهدف بحث آلية إيجاد حلول للأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد.

وكشف النائب أحمد الجبوري في تغريدة له عبر تويتر، أن “الحلبوسي وعددًا من النواب، التقوا بأكثر من 100 شاب في القاعة رقم واحد داخل البرلمان”، مبينًا أن “الحلبوسي طلب من الحاضرين إنهاء التظاهرات، إلا أنهم رفضوا وطالبوه بالاستقالة”، فيما أشار إلى أن “فوضى حدثت بعد ذلك داخل القاعة، ثم خرج المتظاهرون”.

كان الحلبوسي قد دعا، الجمعة 4 تشرين الأول/أكتوبر، المتظاهرين إلى الحضور لمبنى البرلمان للتفاوض، بعد أن عجزت الحكومة عن إيقاف الاحتجاجات على الرغم من مواجهتها بعنف منقطع النظير لم تشهد البلاد مثله منذ 2003، وفق مراقبين.



اترك تعليقاً