السيد عمار الحكيم يستقبل ايادي علاوي ويتفقان على ضرورة ايجاد الفريق القوي المنسجم

55

10406469_321481808023110_7212426546494809638_n

دعا رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم الكتل السياسة، لترشيح رجال دولة يتمتعون بالكفاءة والنزاهة للنهوض بالمهام التي يتطلع لها الشعب العراقي. جاء ذلك عقب استقباله لرئيس القائمة الوطنية إياد علاوي، والوفد المرافق له من القائمة الوطنية العراقية.

وذكر بيان عن المكتب الإعلامي للحكيم  أن “السيد الحكيم استقبل في مكتبه في بغداد اليوم، رئيس القائمة الوطنية إياد علاوي، والوفد المرافق له من القائمة”، داعياً القوى السياسية إلى “ترشيح رجال دولة، يتمتعون بالكفاءة والنزاهة للنهوض بالمهام التي يتطلع لها الشعب العراقي”.

وبين أن “ترشيحهم سيسرع تشكيل الحكومة، والتصويت عليها نهاية الأسبوع الجاري”، مؤكداً على “اهمية الفريق المنسجم وخارطة الطريق والبرنامج الواضح لبناء حكومة راشدة”، مشيراً إلى أن “العراقيين موحدين بوجه الإرهاب، الذي يستهدفهم على اختلاف الوانهم واطيافهم”.

وأوضح أن “مواجهة داعش من أولى اوليات الحكومة المقبلة”، محذراً من “خطورة داعش على العراق والمنطقة والعالم باسره”، داعياً إلى “تضافر الجهود ودعم العراق أقليماً ودولياً، لمواجهة هذا الخطر”.

من جهته أكد علاوي “تطابق رؤاه مع رؤى السيد عمار الحكيم، في ضرورة ايجاد الفريق القوي المنسجم، وخارطة الطريق والضمانات الحقيقة للشراكة بين القوى الرئيسة الفاعلة في العراق”، مشيداً “بدور السيد الحكيم، والمواقف الوطنية لرجالات المجلس الاعلى الاسلامي العراقي”، عاداً “ما يحدث الآن فرصة تاريخية للنهوض بالبلاد، وقيادتها نحو بر الامان”، مؤكداً على “ضرورة عودة العراق لاعباً اساسياً في المجتمع الدولي”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*